أهلا وسهلا بك إلى منتديات طيبة الجزائرية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالتسجيلدخول

منتديات طيبة الجزائرية :: ¨‘°?O المنتــــــدى العـــــــام O?°‘¨ :: منتـــــــدى المواضيع العامة

شاطر

الإثنين 16 مايو 2016 - 19:02
المشاركة رقم:
عضو vip
عضو vip


إحصائيةالعضو

مُساهمةموضوع: من أجمل ما قرأت


من أجمل ما قرأت


[rtl]- ليست الرجوله أن تصرخ بوجه إمرأة، أو طفل، أو مسكين، أو فقير، الرجولة هي أن تحترم هؤلاء الأربعه.

- قاوم عدوك بالإحسان إليه, فإن لم تستطع كسب وده فمن الممكن أن تفقع مرارته.

- الإنسان لم يخلق نفسه ولم يختر ملامحه, ففي سخريتك من غيرك سخريتك من الله عز وجل الذي خلق وأبدع فصور, وخد العبرة من نبي الله نوح عليه السلام.

- قـد يـرى الناس الجرح الـذي في رأسـك ولكـنهم لا يشعـرون بالألـم الـذي تعانـيه؟

- من جار على شبابه جارت عليه شيخوخته

- سئل حكيم : ما الحكمة؟ فقال : أن تميز بين الذي تعرفه والذي تجهله.

- إذا كنت مخلصاً ... فليكن إخلاصك إلى حد الوفاء ، وإذا كنت صريحاً فلتـكن صراحتك إلى حد الاعتراف

- نمرٌ مفترس أمامك خير من ذئب خائن وراءك

- لسان العاقل وراء قلبه ، و قلب الاحمق وراء لسانه

- القـناعة دليل الامانة ، والأمانة دليل الشكر ، والشكر دليل الزيادة ،
والزيادة دليل بقاء النعمة ، والحياة دليل الخير كله

- تعلم من الزهرة البشاشة ، و من الحمامة الوداعة ،و من النحلة النظام ، و من النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

- اجعل نفسك ميزاناً في ما بينك وبين غيرك
- اذا اهانتك الحياة بارزها بسيف الارادة ، وأرسل لها شاهديك: العمل والصبر.     راجي الراعي

- كُن عادلاً قبل أن تكون كريماً

- من زاد في حبه لنفسه زاد كره الناس له

- يسخر من الجروح كل من لا يعرف الألم


- أكثر الرجال حكمة الذي يظن أنه أقل حكمة

- اللسان ليس عظماً لكنه يكسر العـظام

- لا يصل الناس إلى حديقة النجاح دون أن يمروا بمحطات التعب والفشل واليأس، وصاحب الإرادة القوية لا يطيل الوقوف في هذه المحطات.        جون تشارلز سالاك

- يد الثروة اليمنى هي المهارة، ويدها اليسرى هي التوفير.

- احذر كل عمل اذا سئل عنه صاحبه انكره او اعتذر منه.   الامام علي بن ابي طالب كرم الله وجهه

- ينبغي للمرء أن ياكل ليحيا لا ان يحيا لياكل.        سقراط

- اذا ارتكبت اثما فانتضر أن تتألم.                   سفوكل

- اذا أردت أن تعيش سعيدا لفترة وجيزة انتقم، واذا أردت السعادة الدائمة سامح الاخرين.[/rtl]





 الموضوعالأصلي : من أجمل ما قرأت // المصدر : منتديات طيبة الجزائرية // الكاتب:ريحانة الجنه


توقيع : ريحانة الجنه





الإثنين 16 مايو 2016 - 21:07
المشاركة رقم:
عضو vip
عضو vip


إحصائيةالعضو

مُساهمةموضوع: رد: من أجمل ما قرأت


من أجمل ما قرأت


كلام جميل
استسمحك بهذه الاضافة
الإنسانُ الحزيــن .. الإنسان المتفائل .. الإنسان المتصنّع والطموح والمتألم
كلهم يشتركون في كلمة ( إنسان )
انما يكمن الفرق في الشخصيَّة .. في النوعيَّة .. في الهويــَّـة
نحنُ نعيش في هذا العالم بشخصيةٍ واحدة أو بعدّة شخصيات
نتغيّر بحكم الظروف ونتقلّب بين هذه وتلك ويعيش بعضنا الآخر جاعلاً
الدنيا كارهةً لـه لعبثه اللاوعــي بشخصيته الحقيقية .
من يعش دون هدف ودون شخصية محددة ومقنعة لنفسه وللاخرين يفشل
في النهاية ومن يبني حياته -ظاهرياً - على شئ محاولاً قدر الإمكان دفن
الواقع يسير تعيساً طوال حياتـــه .
وهنا أورد لكم - باختصار- قصّة قصيرة قرأتها في أحد الكُتب
يُحكى أنَّ رجلاً كان يحيا حياة سعيدة .. ناجح .. متفائل ومن يراه يظنّه خالي
من المشكلات انما في داخله كان يدفن سراً كبيراً .
انسانٌ محطّم لا يزال يبحث عن ذاته وعن حب الناسِ لــه
وفي أحد الأيام أعطى صديقه مغلّف وطلب منه أن يفتحه قبل ساعه من موعد
اللقاء المتفق عليه بينهما .
وكان اللقاء في عمارةٍ كبيرة وعندما وصل الصديق وجدَ الناس متجمعين في الأسفل ..
ذهبَ ليلقي نظرة فوجد صديقه المحطّم ميتاً هناك ( انتحر )
عندها صفّق الصديق بقوه وعندما نظرَ له الناس قال لهم : لقد حقق هدفه أخيراً
أراد أن يجعل الناس جموعاً من حوله وكان له ما تمنّى :
كتوضيح للفكرةِ فقط :
كُن على طبيعتك حتى لا تصل إلى حالة يُرثــى لها يوماً ما
للبائس : كُف عن كتم مشاعركَ الحزينة وأظهرها للناس علَّكَ تجد عندهم حلاّ
للفقير : كُف عن تصنّع الغنى أمام الناس فتخدعكَ المظاهر وعندها تجد الديون
مُحيطةً بكَ من كل جانب .
للغني : كُف عن التباهــي بكمالك أمام الناس وأظهر لهم الإنسان الذي بداخلك
ولا تكن كـ من يُقال عنهم " الشيفه شيفه والمعاني ضعيفه "
للحزين : كُف رسم عن الابتسامة المزيّفه على وجهك وصارح الآخرين بهمومــك
كثيرون هم أولئكَ الذين يعيشون حياتهم وِفقَ المثل القائل :
" من خارج هالله هالله ومن داخل يعلم الله "
يقتلون انفسهم لأجــــل المظاهر !
يسرقون ... يتجبرون .. يبطشون .. ! يضحكون .. يتمردون .. يتصنعون
القوّة أمام الآخرين ويخفون الضعف الذي يملؤهم حقيقةً .
ختامـــــاً :
- كُن على طبيعتك تعش سعيداً
- حاول تغيير الواقع ان لزمَ الأمر ولكن اترك أعماقكَ نظيفة كما هي
- لا تحاول العبث بأحاسيسك لأي سبب وكن ببساطتك الأصدق والأفضل
- كُن أمام الناس كـ صفحة الماء خالية من الشوائب بافعالك الصادقة





 الموضوعالأصلي : من أجمل ما قرأت // المصدر : منتديات طيبة الجزائرية // الكاتب:ain soltane


توقيع : ain soltane





الإثنين 16 مايو 2016 - 21:38
المشاركة رقم:
عضو vip
عضو vip


إحصائيةالعضو

مُساهمةموضوع: رد: من أجمل ما قرأت


من أجمل ما قرأت


الجميل مروركم 
ما شاءالله ربي يكرمك





 الموضوعالأصلي : من أجمل ما قرأت // المصدر : منتديات طيبة الجزائرية // الكاتب:ريحانة الجنه


توقيع : ريحانة الجنه





الإثنين 16 مايو 2016 - 21:50
المشاركة رقم:
المدير العام
المدير العام


إحصائيةالعضو

مُساهمةموضوع: رد: من أجمل ما قرأت


من أجمل ما قرأت


بارك الله فيك اختي ريحانة الجنة جميل ما كتبت








وشكرا للأخ عين السلطان على الاضافة المميزة








بالتوفيق للجميع







 الموضوعالأصلي : من أجمل ما قرأت // المصدر : منتديات طيبة الجزائرية // الكاتب:حسام الدين


توقيع : حسام الدين





الثلاثاء 17 مايو 2016 - 8:55
المشاركة رقم:
عضو vip
عضو vip


إحصائيةالعضو

مُساهمةموضوع: رد: من أجمل ما قرأت


من أجمل ما قرأت










 الموضوعالأصلي : من أجمل ما قرأت // المصدر : منتديات طيبة الجزائرية // الكاتب:HOUWIROU


توقيع : HOUWIROU





الجمعة 27 مايو 2016 - 10:44
المشاركة رقم:
مجموعة الاعضاء
مجموعة الاعضاء


إحصائيةالعضو

مُساهمةموضوع: رد: من أجمل ما قرأت


من أجمل ما قرأت


حكم قيمة حقا جد رائعة مشكوررررررررة اختي





 الموضوعالأصلي : من أجمل ما قرأت // المصدر : منتديات طيبة الجزائرية // الكاتب:samra sahra


توقيع : samra sahra





الجمعة 27 مايو 2016 - 22:27
المشاركة رقم:
عضو vip
عضو vip


إحصائيةالعضو

مُساهمةموضوع: رد: من أجمل ما قرأت


من أجمل ما قرأت


شكرا لمروركم احبتي





 الموضوعالأصلي : من أجمل ما قرأت // المصدر : منتديات طيبة الجزائرية // الكاتب:ريحانة الجنه


توقيع : ريحانة الجنه








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 4 (الأعضاء 1 والزوار 3)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع الأخيرة
غير مسجل
أنت غير مسجل فى منتديات طيبة الجزائرية . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا


سحابة الكلمات الدلالية
تحميل الشرق للضرائب الجزائري الضبط مسابقات المدرسة المدنية 2012 2011 متصرف قانون التوظيف مفتش الجزائر الماجستير اسئلة الوطنية ماجستير القانون مواضيع رئيسي مسابقة نتائج برنامج توظيف